الطبيب القاتل هارولد شيبمان

 قصة الطبيب البريطاني هارولد شيبمان الذي استمتع بقتل مرضاه!

حظيت قصة الطبيب البريطاني هارولد شيبمان على ضجه واسعه, وقد قام بارتكاب مذبحة لم يقم بها أي سفاح في التاريخ الحديث، فقد ثبت أن عدد ضحاياه الحقيقي يتجاوز المائتين.




صوره لزوجة واولاد هارولد:


-
-
-
-
-

من هو هارولد شيبمان؟

وُلد هارولد شيبمان في الرابع عشر من يناير القابع في عام 1946، وذلك في دولة بريطانيا وبالتأكيد عندما وُلد ذلك الطفل وحيدًا لأب وأم، والحقيقة أن هذان الوالدان سوف يُصبحا سببًا فيما بعد لما سيحل بالعالم والشعب البريطاني خاصةً، فقد ساهما بشكل كبير في تشكيل الطفولة المُعقدة لهارولد.

-
-
-
-

طفولة هارولد شيبمان:

طفولة هارولد شيبمان بالرغم من كونها غير قاسية جسديًا عليه إلا أنها كانت مُهلكة نفسيًا. لأنه رأى بأم عينه والدته وهي تُهين وتضرب والده، والذي كان رمزًا للرجولة بالنسبة له، لذلك كان من الطبيعي أن يخرج هارولد كارهًا لكل النساء، وهو ما اتضح من أعداد ضحاياه التي كان أكثر من ثمانين بالمئة منها من الجنس الناعم المنبوذ بالنسبة له، وعلى الرغم من كل هذه المشاكل التي عانى منها الطفل هارولد إلا أنه لم يتأثر فيما يتعلق بالجانب التعليمي، بدليل أنه قد تفوق وتمكن من الدخول كلية الطب.
-
-
-
-
-
-
-
-

بداية السفاح هارولد:

عانى هارولد شيبمان فقد تدرج وظيفيًا حتى أصبح طبيبًا, بدأت جرائم هارولد شيبمان في السنة الأولى بعد تخرجه من كلية الطب، ففي ذلك العام، وفي عمله التدريبي بأحد المستشفيات، توفي مريض في نوبته إثر تضاعف شديد في حالته، وقد كان طبيبًا عاديًا في ذلك الوقت، لذلك لم يتشكك أحد في أن يكون بالأمر أي شيء غير عادي، ولم يكلفوا أنفسهم حتى بالسؤال عن حالة المريض قبل ذلك الوقت، والتي كانت مستقرة وجيدة للغاية، عمومًا، مر الأمر بسلام، وأدرك هارولد أن ما هو مُقدمٌ عليه لن يُكتشف ولن يتوقف تحت أي سببٍ من الأسباب

-
-
-
-
-
-
-

انفراط عقد الجرائم:

لم يستطع هارولد شيبمان الإمساك بلجام الجرائم، فقد كان يقتل في كل شهر ضحيتين أو ضحية واحدة على الأقل، وقد كان بسبب عقده النفسية يتخير النساء، وخاصةً العجائز، وغالبًا ما كان يستخدم حقن المورفين من أجل تنفيذ مهامه المجنونة تلك، لكن الأمر الغريب في كل هذه الجرائم كان عدم الشك فيه.

-
-
-
-
-
-

بداية السقوط:

 صحتها وتيقنت أنها في تحسن، لكن، بعد أقل من ساعة على المغادرة تلقت اتصالًا من المستشفى يقول بأن عليها الحضور لاستلام جثة والدتها، وبالتأكيد لم تشك انجيلا في هذا الوقت بأي شيء، كان حزنها على والدتها يمنعها عن التفكير, لكن بعد أن انتهت إجراءات الدفن وجلست أنجيلا مع نفسها وبدأت تسترجع ما حدث.بداية السقوط للمجنون هارولد شيبمان على يد ابنة أحد الضحايا، كانت مُحامية وتُدعى أنجيلا وودروف، والحقيقة أن انجيلا لم يخل عليها أبدًا حجة الطبيب المعالج هارولد في موت والدتها. كانت أنجيلا قد غادرت للتو بعد زيارة والدتها، كانت قد اطمأنت على


-

-

-

-

-

-


سقوط هارولد شيبمان:

 ذهبت أنجيلا لترا ادوية والدتها لتُفاجئ بأنها لم تكن تتلقى الحقن, وبدأت تُحدث جلبة في المستشفى وطالبت بالتحقيق خلف تلك الحقنة, ليُكتشف أنها حقنة مورفين قاتلة. وسقط الطبيب القاتل وبدأ التحقيق في حادثة القتل هذه وما سبقها من جرائم, في يناير القابع في عام 2000 تم القبض على هارولد شيبمان وإدانته بتهمة قتل والدة السيدة انجيلا إضافةً إلى خمسة عشر مريضًا غيرها، ثم بعد ذلك ومع التحقيقات ظهرت تهمة جديدة، وهو أنه قد قام بتزوير وصية والدة السيدة انجيلا وكتب ما يربو عن المائتي ألف إسترليني باسمه، وهو ما كان أصلًا سببًا في إثارة الشكوك حوله من البداية.


-

-

-

-

نهاية هارولد شيبمان:

تم الحكم على هارولد شيبمان بالإعدام في عام 2004، وفي ليلة تنفيذ الحكم ذهب السجان ليقدم الطعام في زنزانة هارولد كالمعتاد، لكن كان كل شيء قد انتهى وقتها لأن هارولد كان قد انتحر, وبهكذا انتهت حياة القاتل المجنون هارولد شيبمان.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السفاح ريتشارد راميرز

القاتل تيد باندي

Jack the Ripper